الاثنين، 7 أكتوبر 2019

كيف تختارين ملابس طفلك فى الأسابيع الأولى لتساعده على النوم بشكل مريح

الأطفال لا يحتاجون إلى الكثير من الملابس المختلفة طوال الأسابيع الأولى من حياتهم.  اختيار الكمية المناسبة ونوع الملابس ، وضمان سلامة المولود الجديد ، وتهيئة بيئة صحية للنوم ، سوف يمنحك راحة البال وتسمح للمواليد الجدد بالنوم بشكل مريح وآمن.الأطفال لا يحتاجون إلى الكثير من الملابس المختلفة طوال الأسابيع الأولى من حياتهم. 

أولا الملابس الداخلية :
1- في الغرف الأكثر دفئًا ، ستوفرى ملابس قصيرة الأكمام ( فانلة قطن ) والسراويل 
( البنطال ) الخفيفة الدفء.و في الغرف الأكثر برودة ، قد يحتاج المولود الجديد إلى سالوبيت طويل او بيجامات ذات اكمام .
2- اختيار  قميص التفاف كطبقة أساسية من الملابس.يحافظ على بطنه وظهره من التعرض. بالإضافة إلى ذلك  لن تضطر إلى خلع ملابس طفلك حديث الولادة تمامًا عند حدوث تغيير حفاضات لا مفر منه
يفتح الكيمونو ، أو القميص الذي يلبس على الجهة الأمامية ، لذا لا يتعين عليك سحب الثوب فوق رأس المولود الجديد عند التغيير ، مما قد يتسبب في ضجة العديد من المواليد الجدد.


ملابس بيبى - ملابس اطفال - ملابس طفل
كيف تختارين ملابس طفلك فى الأسابيع الاولى



3- إذا شعرت أقدام المولود الجديد بالبرد الشديد ، فيمكنك ارتداء الجوارب أو تبديل الأغطية أو الالتفاف إلى واحدة بها أقدام.
افحص جلد المولود الجديد لتشعر بالحرارة أو البرودة. يمكنك الحصول على مؤشر جيد على مدى دفء أو برد المولود الجديد من خلال فحص البشرة في عدة أماكن مختلفة.  ،افحص أطرافه مثل اليدين والقدمين. يجب ألا تشعر بشرتهم بالدفء أو البرودة. تشمل العلامات التي تشير إلى أن مولودك الجديد حار جدًا الخدين المسحوقين ، أو الضيق ، أو الظهر المفعم بالعرق. 

4- استخدام غطاء اضافى كوفرتة خفيفة للف الطفل بها عندما تكون درجة الغرفة باردة، وعندما تلفين طفلك بالكوفرتة وهو نائم، انتبهي إلى تعرية رأسه ويديه لتتيحي له شيئاً من التهوية والقدرة على الحركة.

كيف تختارين المقاسات المناسبة؟ 
حجم كل طفل عند الولادة وخلال نموه يختلف عن غيره، لذلك يفضل أن تشتري ملابس قليلة وبمقاسات مختلفة، وبعد ذلك تشتري المزيد من المقاس المناسب.

مصدر المعلومات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق