الأحد، 6 أكتوبر 2019

ديكور : 10 نصائح لتزيين غرف نوم الأطفال

 يريد الأطفال غرفة نوم مريحة وعملية يسعدهم التراجع إليها في نهاية اليوم. في حين أن العديد من نصائح الديكور تنطبق على كل من غرفة النوم الرئيسية والحمام وغرفة الأطفال ، إلا أن بعض الحيل مفيدة للغاية مع المجموعة الأصغر سناً.

ديكور-ديكورات-غرف نوم - افكار سهلة وبسيطة - غرف اطفال
ديكور : 10 نصائح لتزيين غرف نوم الأطفال


1-  تأكد من تضمين أنواع متعددة من الإضاءة في غرفة الأطفال. الإضاءة الشاملة هي ضرورة ولكن كذلك ضوء القراءة. قد يساعدهم حتى في العثور على الحمام في منتصف الليل.
2- وضع ملصقات على الجدران ويفضل ان يشارك طفلك فى اختيارها مثل مناظر للغابات وشخصيات الكارتون التى يحبها .

3- بمجرد أن يبلغ طفلك من العمر ما يكفي من الوقت لقيامه بواجب منزلي منتظم ووقت للدراسة ، يحتاج هو أو هي إلى منطقة مصممة للعمل المدرسي المركّز ومنطقة أخرى للاسترخاء  لا تحتاج إلى أي شيء أكثر تفصيلًا - فالمكتب البسيط والكرسي القابل للضبط يكفيان لوقت العمل المنزلي . 

4- استخدم الأرفف المفتوحة
غالباً ما يجتمع الصغار والفوضى ، ولكن يمكنك تسهيل التنظيم من خلال توفير الكثير من الأرفف المفتوحة مع صناديق أو سلال للحفاظ على الألعاب والألعاب. هذا يجعل من السهل الوصول إلى متعلقاتهم ، والأهم من ذلك ، يجعل من السهل معرفة أين تذهب كل لعبة عندما ينتهي وقت اللعب لهذا اليوم. احتفظ بالأشياء من نفس الطبيعة معًا في صناديق منفصلة ، واعمل مع طفلك حتى يعرف النظام.

5- في غرفة نوم صغيرة ، قم بزيادة المساحة عن طريق دفع السرير على الحائط ، بحيث يكون رأس السرير في زاوية. هذا لا يفتح المجال أمام اللعب فحسب ، بل إن إزالة المساحات المفتوحة حول مكان النوم يقلل من المخاوف من وجود شيء مخيف يكمن تحت السرير ، فقط في انتظار فرصة سقوط  طفل غير مشكوك فيه.

6- دع كل من  أبنائك ليختار أسرته الخاصة ومصباح السرير والأعمال الفنية للتعليق على جانب الغرفة. حافظ على التناسق مع الأسلوب باختيار أسرة مطابقة ولكن قم بطلائها بألوان مختلفة.

7- إذا كان أطفالك يشتركون في غرفة ولكنهم لا يشاركون دائمًا وجهة النظر نفسها ، فدرء المشاحنات المحتملة - أو قلل من الدردشة الليليّة بعد إطفاء الأنوار - مع فاصل بين الأسرة. ستارة ملونة على قضيب مثبت بالسقف تعمل بشكل جيد ، أو تضع شيئًا أكثر صلابة عن طريق وضع خزانة أو خزانة أو وحدة رفوف بين الأسرة.

8- واحدة من أكثر الحلول شعبية لغرف النوم الصغيرة المشتركة هي أسرة بطابقين. معظم الأطفال يحبونهم ،

9- استخدم الأرفف للأغراض الكبيرة والأدراج الخاصة بالجوارب والملابس الداخلية والإكسسوارات. قم بتسمية كل درج ، إذا لزم الأمر ، ليسهل على طفلك تذكر ما الذي يذهب إليه ، وتوفير مسند قدم صغير حتى يتمكن من الوصول إلى العناصر على الرفوف دون تسلق.

10- استمتع بتزيين غرفة نوم طفلك ، وتأكد من السماح له بإلقاء نظرة على الألوان والمظهر والمفروشات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق