الاثنين، 7 أكتوبر 2019

كيفية تنظيف وتلميع الذهب

الذهب معدن ثمين ناعم ولين يتطلب استخدامًا لطيفًا. يجب عليك فقط تلميع الذهب مرة أو مرتين في السنة. تلميع الذهب أكثر من اللازم يمكن أن يسبب الضرر. ولكن مع العناية والجهد الخاصين ، يمكنك الحصول على الذهب اللامع مثل جديد.

ذهب - نظافة - النظافة - تنظيف - بيت - الذهب
كيفية تنظيف وتلميع الذهب
نصائح قبل البدء فى التنظيف :1- لا ترتدي المجوهرات الذهبية عندما تشارك في انشطة رياضية تؤدي إلى التعرق. العرق حامضي ، ويمكن أن يتلف الذهب. إذا كان خلع الذهب أثناء النشاط غير ممكن ، فتأكد من مسحه في أسرع وقت ممكن بقطعة قماش ناعمة.
2- بعض مستحضرات التجميل يمكن أن تسبب أضرارا للذهب ، مثل الوشن. العناصر الأخرى التي يمكن أن تسبب الضرر هي مثبتات الشعر والعطور. يمكنك استخدام هذه العناصر أثناء ارتداء الذهب ، ولكن تأكد من عدم اتصال هاتين المادتين .
3- تجنبى الأصطدام حتى لا يخدش الذهب .لا تستخدم المناديل الورقية في مسح الجواهر، لأنها خشنة مقارنة مع القماش القطني وقد تخدش سطح القطعة.
4- الكلور المركز يتفاعل مع الذهب ويغير من لونه.
5- لا يتم نقع الذهب إذا كان مرصعاً بأحجار ملصقة بالصمغ بالماء الساخن أو الدافئ لتنظيف، لان الصمغ قد يذوب بالماء أو يزول مع الفرك فيسقط الحجر.
طرق التتنظيف :
1- ملء وعاء بالماء. أضف كمية صغيرة من صودا الخبز وصابون خفيف الطبق. غمر الذهب في الخليط. اتركه ينقع لبضع دقائق.
2- فرك الذهب بفرشاة ناعمة الشعر. فرشاة أسنان جديدة ذات شعر رقيق ناعمة الحجم مثالية للاستخدام. فرك بلطف الذهب مع فرشاة الأسنان. لا تحتاج إلى ممارسة الكثير من الضغط أثناء الغسل. تأكد من دخولك إلى شقوق الذهب إذا كان هناك. 
3- شطف الذهب. بمجرد استخدام فرشاة الأسنان ، قم بوضع الذهب تحت ماء دافئ. تأكد من شطف كل خليط صودا الخبز. تفقد الذهب لمعرفة ما إذا كنت راضيًا عن النتيجة. 
4- تجفيف الذهب بقطعة قماش. استخدم قطعة قماش ناعمة لتجفيف الذهب. تجنب استخدام منتجات مثل المناشف الورقية لتجفيفها لأنها يمكن أن تخدش الذهب. يمكنك أيضًا السماح له بالهواء الجاف. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق