الأحد، 3 نوفمبر 2019

7 نصائح مهمة : كيف تساعد طفلك للدفاع عن نفسه

هل تعلم أنه إذا كان طفلك غير مستعد للبلطجة أو غير مدرك لمحيطه ، فمن المرجح أن يكون مستهدفًا؟ لا أحد يريد أن يكون ابنه أعزل عندما يتعلق الأمر بالتنمر. ولكن إذا لم تقم بإعداد أطفالك مقدمًا ، فسيكونون كذلك. تحدث إلى أطفالك حول كيفية التعامل مع البلطجة قبل حدوثها. قم بتعليم أطفالك تقنيات الدفاع عن النفس.

الامن والسلامة المدرسيه - الاطفال - الامن والسلامة فى المدارس - العنف المدرسى - الدفاع عن النفس

1- الثقة بالنفس:

أحد أفضل الطرق لمنع البلطجة هو التأكد من أن أطفالك يتمتعون بثقة بالنفس ويحملون أنفسهم بثقة.
علِّم طفلك أن يستخدم الموقف الجيد ، وأن يمشي بإحساس واجعل العين على اتصال مع من حولهم لإظهار جو من الثقة بالنفس.

2- البقاء في المجموعة:
إذا لم يكن لطفلك مجموعة من الأصدقاء ، فتعاون معه لتكوين الأصدقاء. الصداقة هي عامل وقائي ضد البلطجة. حتى صديق حميم يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في منع البلطجة.

3- ادراك ما حوله :
علم طفلك أن يكون على بينة من محيطه. إن إدراك ما يدور حولهم والثقة بغرائزهم ، لن يساعد فقط على حمايتهم من البلطجة ، ولكنه أيضًا مهارة حياة مهمة.
إن إدراك ما يحدث من حولهم يمكن أن يساعدهم في تجنب تعرضهم للسرقة أو الهجوم على شخص بالغ أيضًا. 

4- المشى بعيدا والبعد عن المواقف المتصاعدة :

في كثير من الأحيان ، لا يدرك الأطفال أنه عندما تبدو الأمور وكأنها يمكن أن تتجه في الاتجاه الخاطئ ، يجب عليهم الالتفاف والمشي بعيدًا. تأكد من أنهم يعرفون أنه ليس من الجبان الابتعاد. بدلاً من ذلك ، ذكّرهم بأن الأمر يتطلب الشجاعة للابتعاد عن الموقف المتصاعد. أكد لأطفالك أنهم يحتاجون إلى ترك موقف حتى قبل أن يخرج عن السيطرة. يعد تحديد متى يكون الموقف على وشك الانعطاف نحو الأسوأ والخروج من أحد أفضل الطرق لتجنب حالات البلطجة.

5- استخدام صوت قوي :
إذا وجد طفلك نفسه في موقف صعب محتمل ، فإن استخدام صوت واثق في بعض الأحيان يكون حازماً يؤدي إلى نزع فتيل الموقف. في كثير من الأحيان ، يبحث المتسللون عن هدف سهل. وصوت قوي واثق قد يتسبب في تراجع المتسللين. اجعل أطفالك يتدربون على التحدث بحزم وبصوت قوي في المنزل. ثم ، عندما يكونون في موقف صعب سيأتي ذلك بشكل طبيعي.

6- يلفت الانتباه :
تأكد من أن أطفالك يعرفون أنه من المقبول والتشجيع أن يحدثوا الكثير من الضجيج إذا كان شخص ما يهددهم أو يؤذيه. لا ينبغي أن يستخدموا صوتًا قويًا فحسب ، بل يمكنهم أيضًا الصراخ أو الصراخ أو الصراخ. والفكرة هي تخويف المعتدى عليهم من خلال جذب الكثير من الانتباه إلى الموقف ، خاصة من البالغين أو المعلمين. هذا التكتيك مهم أيضًا إذا تعرض الطفل لهجوم من شخص غريب أثناء محاولة الاختطاف. أن تكون هادئًا وخاضعًا ليست فكرة جيدة أبدًا.

7- الدفاع عن النفس :
في بعض الأحيان يكون أفضل شيء يمكنك القيام به لأطفالك هو تسجيلهم في فصل للدفاع عن النفس. لن يتعلم الأطفال فقط كيفية الدفاع عن أنفسهم ، ولكنهم سيتعلمون أيضًا الثقة وضبط النفس. في كثير من الأحيان ، ينطوي نشر حالات البلطجة على معرفة كيفية الرد على الموقف بطريقة هادئة وواثقة قبل أن يصل إلى البلطجة الجسدية.

شاهد أيضا :

مصادر المعلومات :





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق