الاثنين، 28 أكتوبر 2019

ديكور : 14 فكرة مهمة جدا لتصميم واستغلال المساحات الصغيرة للشقق

عندما تعيش في مساحة صغيرة ، يكون تركيب كل ما تحتاجه أمرًا صعبًا. لذا فإن محاولة احتواء كل شيء وجعله لطيفًا يمثل تحديًا أكبر. ولكن هذا أيضًا ما يجعل تصميم المساحة الصغيرة ممتعًا للغاية. سواء كنت تعيش في شقة استوديو أو ترغب في الحصول على المزيد من غرفة صغيرة ، فإن أفكار تصميم المساحة الصغيرة هذه ستجعلها تشعر بأنها أكبر من ذلك بكثير.

1- تخلص من الاشياء :
أحد الفوائد الكبيرة للعيش في مساحة أصغر هو أنه يجبرك على تعديل كمية الممتلكات الموجودة في منزلك بالفعل. في المقابل ، ينتهي بك الأمر بالتخلص من الأشياء التي لا تخدم غرضًا في حياتك ، سواء لأنها غير عملية أو غير مجدية ، أو لا تجلب لك السعادة. 
ديكورات - ديكور -غرف المعيشة - غرفة النوم - ديكور منزل - الديكور المنزلى -


2- استخدام كنبه سرير:
أضف كنبة تحول الى سريرعند النوم  فى غرفة نومك . وإذا لم يكن لديك غرفة ضيوف مخصصة ، فقد يكون ذلك مفيدًا أيضًا في غرفة المعيشة الخاصة بك.
3- التليفزيون :
قم بتركيب التلفزيون على الحائط . فى غرفة المعيشة الصغيرة. 
4- استخدام قطع متعددة الأغراض :
ابحث عن طاولة يمكن أن تعمل كمكتب وطاولة لتناول الطعام ، أو الحصول على أريكة عميقة يمكن أن تتضاعف كسرير ضيف .
5- استخدام المرايا:
إنها أقدم خدعة تصميمية : المرايا ستجعل المساحة الخاصة بك تشعر بأنها أكبر وأخف وزناً .
6- استخدام خزائن :
يمكن أن تستخدم الأدوات المدمجة حسب الطلب والزوايا التخزينية والأثاث المصمم خصيصًا لتلبية احتياجاتك بدقة كل قطعة صغيرة متوفرة. عندما تكون جزءًا من الجدران ، فلن تفقد اى جزء من الحوائط. 
7- استخدام جميع المساحات المتاحة :
يمكن استخدام النوافذ لتوفر مساحة تخزين إضافية للديكور والإضاءة وغيرها من الضروريات عندما لا يكون هناك مجال لطاولة إضافية.
8- الحصول على مكتب الحائط :
تعتقد أنك لا تملك مساحة لمكتب؟ فكر مرة اخرى. يشغل مكتب الحائط المثبت مساحة أقل - ويمكنك حتى تركيب الأرفف فوقه لمزيد من مساحة التخزين.
9- المقاعد :
اختر المقاعد الإضافية التي يمكن طيها وتكون مدمجة للغاية بحيث يمكنك تخزينها بعيدًا 
10- استخدم مفروشات أكبر (ولكن أقل):
قد يبدو الأمر غير بديهي ، ولكن تجهيز مساحة صغيرة مع عدد قليل من القطع الكبيرة  من الأفضل عدم دفع جميع أثاثك على  الجدران. إذا قمت بإنشاء مساحة خلف الأثاث ، فستجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعًا.
11- بناء جدار زجاج جزئي :
هدم الجدران و تكبير النوافذ و تبديل الأبواب الصلبة للزجاج تشعرك بمساحات اكبر .
12- تقليص طاولة الطعام الخاصة بك :
المائدة المستديرة الصغيرة ليست فقط لزوايا الإفطار. تخلص من طاولة الطعام العملاقة وامنح نفسك مساحة إضافية عن طريق اختيار طاولة طعام صغيرة مستديرة بدلاً من ذلك.
13- استخدام السجاد الكبير:
 الديكور بالسجاد الكبير يمنح شعورًا بالعظمة والشعور بالغرفة الأكبر. في نهاية المطاف ، سوف يحدد شكل الغرفة والأثاث الموجود داخلها أفضل سجادة يمكن شراؤها ، لكن تهدف دائمًا إلى أن تكون كبيرة الحجم قدر الإمكان.
14- الأستفادة من زاويا الحوائط :
يمكن استخدام الزواية التي قد تتركها فارغة في مساحة أكبر في مساحة صغيرة للحصول على وظائف إضافية ، مثل وضع منطقة مكتب أو طاولة بار. إذا لم تكن هناك فوضى في الغرفة ، فحاول التفكير في طرق مبتكرة للاستفادة من الزوايا والزوايا غير المستغلة في كثير من الأحيان بدلاً من استغلالها في مساحة مهدرة.

 الهدف فى النهاية هو الاستفادة قدر الإمكان من المساحة المتوفرة لديك ، وتعظيم إمكانيتها وإظهارها في أفضل حالاتها. وعلى الرغم من عدم وجود قاعدة تصميم ، فإن النصائح المذكورة أعلاه يجب أن تساعدك على القيام بذلك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق