الأحد، 24 نوفمبر 2019

8 نصائح مهمة : كيف تحمى طفلك من برد الشتاء ؟

المزيد من الناس يصابون بفيروسات الجهاز التنفسي ، بما في ذلك نزلات البرد والانفلونزا ، في فصل الشتاء. (يبلغ موسم الأنفلونزا ذروته عادة من ديسمبر إلى فبراير.) مما يزيد من احتمال اتصال كل فرد من أفراد أسرتك بشخص مريض ويحتمل أن يكون معديا.

كيف يمكنك منع طفلك من المرض هذا الشتاء؟
1-  لبس طفلك عدة طبقات ، وتأكد من تغطية الرأس والرقبة واليدين.
2- إذا كان طفلك يعاني من نزيف الأنف الطفيف في الشتاء ، فاستخدم مرطب الهواء البارد في غرفته. قطرات الأنف المالحة يمكن أن تساعد في الحفاظ على رطوبة أنفهم.
3- يفقد الأطفال المزيد من الماء من خلال أنفاسهم. قدم الكثير من الماء ، وحاول إعطائهم مشروبات دافئة .
حماية طفلك - الشتاء - اعراض الانفلونزا - الانفلونزا وعلاجها - الوقاية من الأنفلونزا -
4- استخدام مرطب مثل الكريمات والمستحضرات المرطبة لعدم تشقق اليدين والأطراف عامة . أفضل وقت لتطبيق مرطب هو بعد الاستحمام أو الاستحمام بينما بشرتك لا تزال رطبة ، ومرة ​​أخرى في وقت النوم.
5- للوقاية من الإصابة بالأنفلونزا اعطاء لقاح الأنفلونزا يستمر مفعوله مدة سنه كاملة . غسل اليدين بشكل منتظم هو أبسط الطرق وأكثرها فاعلية للتخلص من جراثيم البرد والإنفلونزا. خاصةً قبل الأكل و وعندما يأتي إلى المنزل من الحضانه او المدرسة أو من نزهة.
6- استخدم معقم اليدين الذي لا يقل عن 60 في المائة من الكحول. ثم قم بتنظيف يديك وطفلك .
7- غسل اللهايات ولعب الأطفال. من الطبيعي أن يضع الأطفال أي شيء تقريبًا في أفواههم ، لذا يجب تنظيف اللهايات بانتظام ، إذا كانت تستخدمهم ولعب الأطفال ، خاصة إذا كان هناك أطفال آخرون يلعبون معهم.
8- اذا كان طفلك يذهب الى الحضانه وإذا لاحظت بوضوح وجود أطفال مرضى  ، فتحدث إلى مقدم الرعاية بشأن تطبيق القواعد واهمها ابقاء الطفل المريض فى المنزل حتى يتماثل للشفاء .


مصادر المعلومات 
NHS         WEBMED

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق