الاثنين، 9 ديسمبر 2019

6 نصائح مهمة للتخلص من التهاب الحفاضات للأطفال

طفح الحفاض هو طفح جلدي شائع ولكنه غير مريح يحدث عند الرضع. بعض الأطفال معرضون بشكل خاص لطفح الحفاض وقد يصابون به بشكل متكرر للغاية ، خاصةً إذا كانت لديهم حالة جلدية ، مثل الأكزيما.

الطرق التالية للمساعدة في منع طفح الحفاض وعلاجه:
1. تبديل ماركات الحفاضات أو منظفات الغسيل:-
إذا أصيب الرضيع بطفح جلدي متكرر ، فقد تكون بشرته حساسة لمنتج معين. على سبيل المثال ، يمكن أن تؤدي علامة معينة من حفاضات الأطفال إلى ظهور الطفح الجلدي. إذا استخدم الناس حفاضات من القماش ، فإن نوع منظفات الغسيل التي يستخدمونها يمكن أن يكون أيضًا مسؤولًا عن الطفح الجلدي.
قد يساعد التخلص من المواد الكيميائية على إزالة الطفح الجلدي المستمر أو المتكرر.
التهاب الحفاضات - علاج التهاب الحفاضات - علاج التهاب الحفاضات عند الأطفال
2. تعريض جلد الطفل للهواء:-
عندما يعاني الرضيع من طفح الحفاض ، فإن التأكد من قضاء بعض الوقت خلال اليوم بدون حفاضات  يمكن أن يساعد المنطقة على الجفاف والشفاء.

3. التأكد من أن مقاس الحفاض مناسب بشكل صحيح:-
الحفاضات الضيقة للغاية يمكن أن تهيج الجلد. يجب على الآباء  التحقق من أن جميع الحفاضات تتناسب بشكل صحيح وتأكد من أنهم يشترون أحجام أكبر مع نمو الرضيع.

4. استخدام الكريمات والمراهم:-
هناك العديد من الكريمات والمراهم  لتهدئة البشرة المتاحة في الصيدليات وعبر الإنترنت.
يجب على الآباء البحث عن الكريمات التي تحتوي على أكسيد الزنك. يجب أن يضعوا طبقة سميكة من أحد هذه الكريمات على الجلد المصاب والسماح للمنطقة بالجفاف.

5. تجنب استخدام مناديل الطفل:-
على الرغم من أنه من الضروري الحفاظ على نظافة منطقة الحفاض للرضيع ، إلا أن مناديل الأطفال يمكن أن تهيج طفح الحفاض الحالي.
إذا كان الرضيع يعاني من طفح الحفاض ، فمن الأفضل تنظيف منطقة الحفاض برفق باستخدام الصابون والماء الخاليين من الروائح قبل تجفيفه.

6. تغيير الحفاضات :-
عدم السماح لطفل رضيع بالبقاء في حفاضات رطبة أو متسخة عندما يكون هناك طفح جلدي قد يزيد الأعراض سوءًا.

شاهد أيضا :

مصادر المعلومات :





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق