الأحد، 27 أكتوبر 2019

ما هو الفرق بين التوحد وفرط الحركة عند الأطفال

التوحد و فرط الحركة يبدأن في مرحلة الطفولة عند الإنسان .الأطفال الذين يعانون من أي من الحالات هذه يمكن أن يواجهوا مشاكل في التركيز. يمكن أن يواجهوا صعوبة في التواصل. قد يواجهون مشكلة في العمل المدرسي والعلاقات مع الأشخاص حولهم 

التشخيص الصحيح مبكرًا يساعد الأطفال على الحصول على العلاج المناسب حتى لا يفوتهم التطور والتعلم . يمكن للأشخاص الذين يعانون من هذه الظروف أن يعيشوا حياة سعيدة وناجحة.
ليس من السهل دائمًا على أطباء الأطفال العامة تشخيص مرض التوحد عند الأطفال الصغار. يحتاج الأمر إلى تدريب خاص ، ويستغرق بعض الوقت .

فرط الحركة - التوحد - أعراض التوحد عند الأطفال - ما هو التوحد - فرط الحركة الأطفال - علامات التوحد المبكرة -مرض فرض الحركة
ما هو الفرق بين التوحد وفرط الحركة عند الأطفال 
معظم الآباء يفضلون سماع أن طفلهم مصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه من أنه مصاب بالتوحد ، وبالتالي لا يقدمون على كثير من الاختبارات .
يجب على الأهل التحدث مع الطبيب حول ما إذا كان إجراء المزيد من الاختبارات سيكون فكرة جيدة. لأنها يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بتزويد الطفل بالمساعدة التي يحتاجها بالفعل.

التوحد :
1- المصابين بالتوحد لديهم وعي اجتماعي أقل بالآخرين من حولهم. غالبًا ما يجدون صعوبة في وضع الكلمات على أفكارهم ومشاعرهم ، وقد لا يتمكنون من الإشارة إلى كائن لإعطاء معنى لخطابهم. يجدون صعوبة في الاتصال بالعين.
2- يحب الطفل المصاب بالتوحد النظام والتكرار.
3- قد يحتاج الطفل المصاب بالتوحد إلى نفس النوع من الطعام في مطعم مفضل ، على سبيل المثال ، أو يصبح مرتبطًا بشكل مفرط بلعبة أو قميص واحد. سوف ينزعجون عندما تتغير الإجراءات. 
4- الأطفال المصابون بالتوحد لا يفهمون بشكل حدسي بعض جوانب العالم الاجتماعي
لديهم أعراض محددة ، مثل اللعب الخيالي المحدود .

الأسباب التى يمكن ان تسبب التوحد :
 تقدم العمر المتقدم للأم أو الأب يزيد من فرصة وجود طفل مصاب بالتوحد.
عندما تتعرض المرأة الحامل لعقاقير أو مواد كيميائية معينة ، يكون طفلها أكثر عرضة للتوحد. تشتمل عوامل الخطر هذه على استخدام الكحول ، وحالات التمثيل الغذائي للأمهات مثل السكري والسمنة ، واستخدام الأدوية المضادة للتطهير أثناء الحمل. في بعض الحالات ، تم ربط مرض التوحد بالبولي فينيل الكيتون غير المعالج (يُسمى PKU ، وهو اضطراب أيضي فطري ناتج عن عدم وجود إنزيم) والحصبة الألمانية .

فرط الحركة :
1- يواجه الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه صعوبات في الانتباه وفرط النشاط . قد يجاهدون للتركيز أو الجلوس صامتًا أو التفكير قبل أن يتصرفوا.
2- يكره الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه تجنب الأشياء التي سيتعين عليهم التركيز عليها.
3- طفل المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لا يحب النظام والتكرار ، حتى لو كان يساعده.
قد تتحسن أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه مع تقدم الطفل في السن ويمكنه زيادة التركيز والتحكم في نبضاته.
هناك ثلاثة انواع لفرط الحركة :
1- النوع الذي يغلب عليه النشاط الحركي الزائد والاندفاع .
2- النوع الذي يغلب عليه نقص الانتباه .
3- النوع الذي يجتمع فيه النشاط الحركي الزائد والاندفاع مع نقص الانتباه في آن واحد.

شاهد أيضا :

مصادر المعلومات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق