الأحد، 23 سبتمبر 2018

ما هى الأشياء التى يجب تجنبها عند المذاكرة

1- الاسترخاء علي المقاعد الوثيرة أثناء المذاكرة ليس في صالح الطالب, فالطالب الذي يفضل الجلوس علي المقعد المريح لا يستطيع التركيز أثناء الاستذكار ويجد نفسه في وضع الاسترخاء الذي يؤدي بدوره إلي الرغبة في النوم وعدم القدرة علي الاستيعاب.
مدرسة - بيت - مذاكرة

2- الإفراط في الدروس الخصوصية يؤدي إلي نتائج عكسية إذ أن الطالب يضطر إلي متابعة هذه الدروس وإنجاز متطلباتها من تحضير وواجبات إلي غير ذلك مما يؤدي إلي استنفاذ معظم الوقت المخصص للاستذكار ومن ثم لا يجد الطالب الوقت الكافي لتحصيل المادة والانتهاء من المقررات ومراجعة الدروس التي لم يتم استيعابه لها بإتقان .
3- ضرورة النوم سبع ساعات علي الأقل يوميا, ولا ينصح باستعمال العقاقير المنشطة( إذا كانت هناك ضرورة لاستخدامها) إلا بعد استئذان الطبيب منعا لحدوث أخطاء جسيمة .

4- مراعاة عدم اللجوء إلي الوجبات السريعة لأنها تؤدي إلي الرغبة في الاسترخاء والنوم بالإضافة إلي أنها لا توفر التغذية الكافية للمخ.. وتعد الفواكه والأسماك من الأغذية المهمة خلال تلك الفترة لأنها تساعد علي التركيز وتوفر للجسم احتياجاته الغذائية .
5- ضرورة تنظيم مواعيد تناول الوجبات وزيادتها إلي خمس وجبات بدلا من ثلاث, وأن تكون كميات الطعام أقل بشرط مراعاة الإكثار من الجبن واللبن والزبادي كمصدر للبروتين اللازم لبناء خلايا الجسم, بالإضافة إلي المواد السكرية والنشوية التي تمد الجسم بالطاقة 
6- ضرورة وضع الطالب لخطة وجدولا زمنيا يراعي فيه التركيز علي المواد التي لم يستوعبها جيدا فيحدد لها وقتا أطول نسبيا للمراجعة

مصدر الصورة:
Freepik

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق