الاثنين، 9 يناير 2023

ديكور : نصائح لجعل غرفة نومك جميلة

 تعتبر غرفة النوم الخاصة بك منطقة قد لا يراها الكثير من ضيوفك ، إلا أنها لا تزال تستحق الكثير من الاهتمام. من المنطقي أن تتميز بالألوان والأثاث المناسبين. 

 لتزيين غرفة نوم :
1-اختيار ألوان الحوائط:-
بدلاً من الألوان الأساسية الغامقة ، اختر الألوان الهادئة . 
غرفة نوم


2
- السقف:-
 طلاء السقف بلون أفتح قليلا من لون الجدار. سيساعد ذلك على خفض السقف بصريًا وإعطاء المساحة شعورًا بالراحة والألفة.
3-حافظ على غرفة النوم بسيطة:-
يجب أن تبدو غرفة النوم مريحة وبسيطة ومتطورة وأنيقة ، بغض النظر عن نمط الديكور الذي تختاره. لتسهيل الحركة ، اترك ما لا يقل عن ثلاثة أقدام بين السرير والجدران الجانبية أو قطع الأثاث الكبيرة وما لا يقل عن قدمين بين السرير والأثاث المنخفض ، مثل الطاولات والخزائن.

4- اختيار الأثاث وحجمه:-
عندما تكون مستعدًا لشراء أثاث غرفة النوم ، ابدأ بتخطيط أرضي ورسم مقاس للمساحة. يجب أن يصلح الأثاث للغرفة التي تعيش فيها ، وهذا ينطبق بشكل خاص على أثاث غرفة النوم. لا تختار سريرًا كبيرًا لغرفة نوم صغيرة.

إذا كانت غرفة نومك كبيرة ، فاختر أثاثًا يناسبها أيضًا. أضف كرسيًا او قطعة أثاث في نهاية السرير. الأثاث والإكسسوارات الصغيرة تظهر في غرفة كبيرة.

5- الستائر لفتحات الشبابيك :
تساعد الستائر للنوافذ في إضافة اللون والنعومة إلى غرفة النوم. وهناك انواع الستائر منها الشفافة وايضا هناك الستائر المظلمة أو بطانة الأقمشة لإبعاد أشعة الشمس عندما ترغب في النوم في وقت متأخر.

6- الإضاءة:-
في غرفة النوم ، من الجيد وضع الإضاءة في جميع أنحاء الغرفة. الإضاءة المحيطة تضيء الغرفة بأكملها ، ويمكن للمصابيح الصغيرة تركيز الضوء على القراءة وغيرها من الأنشطة .
لتركيز ضوء القراءة حيثما احتجت إليه ، استخدم مصباح بجانب السرير بذراع متحرك. كل ضوء يجب أن يكون قابل للتعديل . قم بتثبيت مفتاح تشغيل / إيقاف منفصل لكل مصباح حتى تضيء المنطقة التي تريدها فقط.

7- استخدام الخزائن :
احفظ الأشياء بعيدًا عن الأنظارباستخدام الخزائن والأرفف .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق