الأربعاء، 27 فبراير 2019

5 طرق لتخفيف ألام الأسنان بالمنزل

ألم الأسنان ناتج من وجود مشكلةٍ في الأسنان والضروس أو اللثة وعادة يكون بسبب تسوس فى الأسنان .

قد يكون الألم مستمراً أو متقطعاً، وقد يتم تحفيزه عند تغير درجة الحرارة؛ أي عند تناول الأشربة الباردة أو الساخنة، وقد يزداد الألم نتيجة لازدياد الضغط على الضرس عند المضغ، وقد يظهر ألم الضرس تلقائياً دون وجود أيّ محفز.

من الأسباب التي تؤدي أيضاً إلى حدوث ألم الأسنان تكوّن خراج الذي يتجمع فيه الصديد الناتج عن الالتهاب البكتيري في اللثة، ومن الأسباب التي تؤدي إلى ألم الأسنان حدوث كسورٍ في الأسنان,لأن ذلك من شأنه أن يكشف عن طبقة العاج الحساسة، وقد يصل الكسر إلى لب الأسنان مما يؤدي إلى التسبب في حدوث الألم.
طرق تخفيف ألم الأسنان :
1. القرنفل :
إذا كنت تشعر بألم طفيف في أسنانك، فقط ضع بضع قطرات من زيت القرنفل مباشرة على الأسنان المتضررة، يمكنك أيضًا خلط زيت القرنفل في كوب من الماء وشطف فمك مع هذا الحل.
2- المضمضة بمحلولٍ ملحيٍّ: 
لتحضير المحلول يتم مزج نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من الملح في كأس من الماء الدافئ ثم استخدام المحلول كغسولٍ فمويٍّ.
3- الكمّادات الباردة:
يتم لف قطعةٍ من الثلج بمنشفةٍ ووضعها على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقةٍ، ثم يتم إعادة وضع الكمّادات الباردة بعد بضع ساعاتٍ.
4- الثوم :
سحق ثلاثة إلى أربعة فصوص من الثوم وإضافة مسحوق الملح له، ووضعه على الأسنان المتضررة يحد من الألم يمكنك أيضًا استخدام مسحوق الثوم بدلاً من الثوم الطازج.
5- أوراق الجوافة:
 وهي مفيدةٌ في تخفيف الالتهاب ومضادةٌ للجراثيم، ويتم مضغ أوراق الجوافة للحصول على النتائج المرجوّة.
للوقاية من ألم الأسنان:
إن أفضل طريقةٍ لمنع ألم الأسنان والوقاية منه، هي المحافظة على الأسنان واللثة بصحةٍ جيدةٍ من خلال تفريش الأسنان مرتين في اليوم باستخدام معجون أسنانٍ يحتوي على الفلورايد،وكذلك ينصح بتنظيف الأسنان باستخدام خيط الأسنان الطبي مرتين في اليوم على الأقل،[ وينصح أيضا بتفريش الّلثة واللسان بلطف
مصدر المعلومات 

healthline




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق