الخميس، 18 فبراير 2016

فوائد التمر تجبرك على تناوله يوميا

للتمر فوائد كثيرة وقد وصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بتناوله 
المطبخ - نصائح - بيت - اسرة
1- علاج الإمساك
يستخدم التمر كملين طبيعي للتخلص من حالة الإمساك المزمن، وذلك لإحتوائه على نسب عالية من الألياف القابلة للذوبان مما يعزز حركة الإمعاء ويسمح للطعام المرور بسلاسة.
2- محاربة فقر الدم

نقص الحديد في الجسم من أسباب الرئيسية وراء الإصابة بمرض فقر الدم، بالإضافة إلى دور الحديد في تقليل مشاعر الخمول والتعب، والجدير بالذكر يحتوي التمر على عنصر الحديد الذي يستخدم لمكافحة مرض فقر الدم، بالإضافة إلى إحتوائه على فيتامين C الذي يلعب دورا هاما في امتصاص الجسم للحديد.
3-  للأم الحامل
يُعد التمر الغذاء الأمثل للأم الحامل، لإحتوائه على العناصر الغذائية اللازمة لصحة الأم الحامل وكذلك الجنين، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالإمساك وهي مشكلة شائعة تحدث للأم خلال فترة الحمل، بالإضافة إلى دوره في تقوية عضلات الرحم، وتسهيل عملية الولادة.

4- إزالة السموم من الجسم
يساعد التمر على إزالة السموم من الكبد نتيجة الإفراط في تناول المشروبات الكحولية.
5- تعزيز عضلة القلب والأوعية الدموية
يحتوي التمر على نسبة منخفضة من الصوديوم مقارنة بالبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم معدل ضربات القلب، والحفاظ على ضغط الدم، بالإضافة إلى أن البوتاسيوم يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والأمراضالمرتبطة بالقلب والأوعية الدموية.
6- سلامة الجهاز العصبي
يُعد التمر مصدر جيد للفيتامينات وبالأخص فيتامين B الذي يساعد على تقوية وصحة وظائف الجهاز العصبي، والقيام بدوره بشكل سليم، فضلا عن إحتوائه على البوتاسيوم الذي يحسن من عملية النوم واليقظة.
7- التقليل من التهاب المفاصل
يحتوي التمر على خصائص مضادة للأكسدة وللالتهابات التي تساعد على تخفيف حدّ آلام المفاصل المرض الأكثر شيوعا لدي العديد من الأشخاص وخاصة لدي كبار السن، بالإضافة إلى إحتوائه على الماغنسيوم والبوتاسيوم الذي يساعد على الحفاظ على قوة العظام والتقليل من خطر الإصابة بهشاشة أو لين العظام وكذلك الكساح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق