الثلاثاء، 14 مايو 2024

ديكور كيف تختار لون الستائر

يمكن أن يؤدي تحديث معالجات النوافذ إلى تحويل جمالية غرفتك بسهولة. باستخدام الستائر المناسبة، من السهل تحويل الغرفة الباهتة إلى مساحة مذهلة. ولكن مع وجود العديد من خيارات ألوان الستائر المتاحة، فإن مطابقة ألوان الستائر وتصميمها يمكن أن تصبح محبطة بسرعة.

 4 أشياء يجب مراعاتها عند اختيار ألوان الستائر



1- كيف تبدو الغرفة بالفعل؟ ابدأ بتنسيق نمط الستارة المفضل لديك مع ديكور غرفتك. هل أسلوب تصميمك تقليدي أم حديث أم ريفي أم أي شيء آخر؟ على سبيل المثال، تفضل المساحات المعاصرة الستائر الخفيفة والبسيطة بينما تبدو الغرف الرسمية أكثر أناقة مع الستائر ذات الطبقات والأقمشة الثقيلة.

2- هل تغير الديكور كثيرًا؟ تكلفة علاجات النوافذ يمكن أن تتراكم بسرعة. إذا كنت ترغب في تحديث الديكور الخاص بك بانتظام، قد ترغب في الالتزام بالستائر المحايدة والتزيين من حولها.

3- هل تريد تفتيح أو تغميق الغرفة؟ أنواع مختلفة من الستائر يمكن أن تؤثر بشكل كبير على تصفية الضوء. الأقمشة الشفافة تضيء الغرفة، في حين أن الأقمشة الثقيلة تحجب الضوء. اختر ستائر داكنة لغرف النوم التي تتطلب مزيدًا من الخصوصية والتحكم في الإضاءة.

4- هل تريد تسليط الضوء على النوافذ الخاصة بك أو التقليل من أهميتها؟ يمكن لمعالجات النوافذ تحسين المنظر الخارجي، ولكن ماذا لو كانت نوافذك تطل على الجيران؟ يمكن أن يؤدي لون الستارة الشفاف أو المحايد الذي يمتزج مع جدرانك إلى تشتيت الانتباه عن المنظر الأقل روعة.

5 طرق لاختيار ألوان الستائر

يمكن أن يكون لألوان الستائر التي تختارها تأثير كبير على بيئتك وحالتك المزاجية. تميل الألوان الدافئة مثل الأحمر والبرتقالي والذهبي إلى الشعور بالترحيب. الألوان الباردة مثل الأزرق والأخضر تحفز على الاسترخاء. الألوان الصارخة مثل الأسود والأبيض والرمادي منعشة للبعض، ولكنها قبيحة للبعض الآخر.

إذن ما هي أفضل طريقة لاختيار ألوان الستائر؟ هل يجب أن تتطابق الستائر مع لون حائطك أو فراشك أو أثاثك؟ من خلال فهم القواعد الأساسية لنظرية الألوان، يمكنك بسرعة تحديد الألوان التي يتم دمجها معًا بشكل جيد.

جرب أحد هذه الأساليب لاختيار ألوان الستائر المثالية:

1. أحادي اللون: اختر ظلال لون واحد

يركز نظام الألوان الأحادي اللون على لوحة واحدة من الألوان، مثل درجات اللون الأزرق المختلفة. استخدمي هذه الطريقة لمطابقة الستائر مع لون الحائط أو الأثاث (مثل الأرائك والمفارش) أو قطع الديكور الرئيسية في الغرفة.

2. التكميلية: اختر الألوان المعاكسة

يشتمل نظام الألوان التكميلي على ألوان متقابلة على عجلة الألوان. الأخضر والوردي (كما هو موضح أدناه)، والبرتقالي والأزرق والأصفر والأرجواني هي أمثلة على أزواج الألوان التكميلية.

3. التناظرية: اختيار الألوان المتناغمة

الألوان المتماثلة تكون بجانب بعضها البعض على عجلة الألوان. لاحظ كيف تعمل الألوان الحمراء والوردية والبنفسجية معًا بشكل جيد لتكوين مظهر غني وحيوي. إنها طريقة رائعة لإصدار بيان أسلوب متماسك ومثير.

4. محايد: اختر نغمات "عديمة اللون".

الألوان المحايدة مثل الرمادي والأسود والرمادي الداكن والبيج والعاجي وظلال اللون الأبيض هي ألوان منعشة وحديثة. اختر ستائر أفتح أو أغمق بدرجة واحدة على الأقل من الجدران لمنعها من الاندماج والاختفاء.

5. اجعل الألوان تنبثق على قاعدة محايدة

إذا كان الأثاث في غرفتك محايدًا، استخدم ستائرك للحصول على لمسة من الألوان. يمكنك أيضًا بذل جهد إضافي عن طريق إضافة وسائد أو سجاد يتناسب بشكل جيد مع لون ستائرك الجديدة. أو استخدم قضبان ستائر متباينة لإضافة القليل من الذوق الإضافي.


مصدر المعلومات 

.kwikhang


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق