السبت، 12 سبتمبر 2020

وحدات داخلية فى المطبخ لا غنى عنها صور من مطبخى

 ربما يكون المطبخ هو أكثر الغرف استخدامًا في منزلك ، لذا فأنت تريد أن يكون عبارة عن  مساحة تستمتع بقضاء الوقت فيها. وبغض النظر عن الأجهزة الموجودة به ، فإن تصميم المطبخ الذي ستحبه لسنوات قادمة له أهمية قصوى.


بغض النظر عن حجم مطبخك ، قد يكون البقاء منظمًا أمرًا صعبًا. من الأجهزة الصغيرة والأطعمة والمخزن إلى الأواني والأواني الزجاجية ، هناك الكثير من الأشياء التي يجب تخزينها في مطبخك - ناهيك عن أنه قد يكون من الصعب معرفة كيفية تخزين الأشياء مثل أغطية حاويات الطعام البلاستيكية  ، ألواح التقطيع ، صفائح الخبز ، لفائف الطعام ، أغطية الأواني ، والمزيد. وكل مطبخ له ميزاته الخاصة ، لذلك عليك أن تضعها في اعتبارك أيضًا. سواء كنت تتنقل بين الخزانات الصغيرة أو الأدراج الضيقة أو نقصًا عامًا في مساحة التخزين ، فهناك الكثير لتتعامل معه عندما تحاول الحفاظ على مطبخك منظمًا مع التأكد أيضًا من أن كل ما تحتاجه لا يزال متاحًا.

 إذا كان مطبخك أكثر تنظيماً وسهولة في الاستخدام ، فستشعر بأن حياتك أسهل.

 حدد مكان تخزين كل عنصر. يجب أن تبقى قطع الطهي والخبز بالقرب من مكان تحضير الطعام. يجب أن تكون الأواني في الدرج الأقرب لمنطقة التحضير أيضًا. قد تكون الأواني الزجاجية أفضل بالقرب من الحوض أو الثلاجة. اصنع وعاء قهوة أو شاي يحتوي على سكر وأكواب وفلاتر وضعها بالقرب من مصدر المياه إن أمكن. بهذه الطريقة تتجنب الذهاب ذهابًا وإيابًا عبر المطبخ .


السلة الدوارة :

افضل وحدة ممكن وضعها فى المطبخ وخصوصا فى زاوية المطبخ  يوضع عليها مثلا الأكواب والكاسات او زجاجات العصير والكانز .

وحدات داخلية فى المطبخ لا غنى عنها صور من مطبخى

 وحدات داخلية فى المطبخ لا غنى عنها صور من مطبخى 

استخدم الحاويات لتبسيط الخزانات الداخلية. قم بتجميع أشياء مثل عبوات خلطات الصلصة وخلطات المرق وأكياس الحبوب الساخنة وأظرف الكاكاو الساخنة ، ثم ضعها في حاويات بلاستيكية صغيرة لتجنب تناثرها في جميع أنحاء الخزانة. استخدم علب الأحذية البلاستيكية الشفافة لتخزين الأطعمة الموجودة في صناديق صغيرة مثل الجيلاتين أو مزيج الحلوى.

تخلص من الحاويات التي لا تحتوي على أغطية ، وقم بتخزين الحاويات البلاستيكية المتبقية إما مع الأغطية عليها ، أو قم بتخزين الأغطية في حاوية أخرى أكبر بحيث تبقى جميعها معًا. افعل نفس الشيء مع أغطية الأواني والمقالي. صندوق بلاستيكي شفاف كبير سيبقيهم جيدًا معًا وعلى جوانبهم. خيار آخر هو تخزينها على جوانبها في الخزانة على رف سلكي.

وحدة الزيت :

وحدة مفيدة جدا يوضع فيها زجاجات الزيت والخل والكاتشب وممكن استخدامها ووضع برطمانات التوابل .


ضع خطافات أسفل الخزانات لحمل الأكواب فوق سطح العمل ،  هذا سيوفر مساحة خزانة كبيرة. يمكنك أيضًا تعليق خطافات لاصقة داخل أبواب الخزانة أو أبواب المخزن لحمل أدوات مثل أكواب القياس أو قفازات الفرن أو أدوات المطبخ الأخرى. ضع في اعتبارك استخدام مساحة الحائط أو رف السقف لتعليق الأواني والمقالي. ضع في اعتبارك أن أي مساحة يمكنك استخدامها لتعليق شيء ما ستوفر مساحة مسطحة داخل الخزانة.

وحدة الخضار:

لها اشكال كثيرة ممكن توضع داخلية فى وحدات المطبخ او تكون خارجية اذا كانت مساحة المطبخ صغيرة .




يمكن استخدام الصواني الدوارة لحمل أشياء مثل الزيوت والخل ومكونات الطهي الأخرى ، بالإضافة إلى التوابل والفيتامينات والأدوية. 

 الهدف من الأفكار السابقةهو جعل غرفة المطبخ ومحتوياتها تخدم احتياجاتك بأكبر قدر ممكن من السلاسة والفعالية. إذا استثمرت الوقت والطاقة في تنظيم مطبخك ، فهذا استثمار سيؤتي ثماره في السعادة لسنوات قادمة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق