الأربعاء، 13 فبراير 2019

ديكور : كيف تجعل البيت الضيق أكثر اتساعا بخطوات بسيطة ؟

البيت الضيق من أكثر أسباب عدم الراحة التى قد يقابلها المرء بحياته .استغلال المساحات:

1- يجب على المرء  في البيت الضيق هو أن يكون دقيقًا في اختياره الأثاث المناسب في حجمه.فبالطبع اختيار الأثاث الصغير سيكون مثاليًا.فاختيار حجم الأجهزة، أو اختيار الأجهزة الضرورية بالأساس أمر في غاية الأهمية.
2- يجب أن يكون المرء عمليًا أكثر فيما يختاره .فلا تملأ المنزل بكمية من الأمور التي لا تفيد.
3-  يجب استغلال الجدران بشكلٍ أفضل فعوضًا عن وضع اللوحات وغيرها، يمكن وضع الرفوف، لوضع الأشياء عليها.
4- يمكن استغلال المساحات بطريقة رائعة، فمثلًا من الممكن أن تحتوي قطعة أثاثٍ واحدة في الاستخدام على ما يقرب من 3 قطعٍ أخرى، فهو الأثاث المتعدد الاستعمال، فقد يكون لديك سرير واحد، ولكن من قام بتصميمه، قام بوضع رفوف بطريقةٍ مبتكرة، لوضع بعض الكتب، والديكورات، كما أنه قام بوضع أيضًا مكانًا كخزانة، ليمكنك من وضع ملابسك أو أي شيٍ آخر.
5- من الأفضل الابتعاد عن ورق الحائط الذي يحتوي على زخارف كثيرة إن كان البيت ضيقا.

6-البيت الضيق أكثر اتساعًا بسبب ما يحويه من ألوان، لذا فإن كنت تعاني من مشكلة البيت الضيق؛ فما عليك إلا اختيار الألوان بعناية، فمثلًا من المعروف أن الألوان الفاتحة تعطي اتساعًا أكبر للمكان بخلاف الألوان الغامقة .
 استخدام المرايا :
من الأمور التي تجعل البيت الضيق  يبدو أكثر اتساعًا وجود المرايا، والتي عند وضعها مثلًا مقابل نافذة فيشعرك الأمر بوجود نافذتين في مكان واحد، ويمكنك لفعل هذا الأمر استخدام مرآة خلف قطعةٍ من الأثاث، بطول الحائط، حتى تظهر انعكاسًا أكبر للمكان، فالمرآة هي صديقة المساحات الضيقة!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق