الأحد، 3 نوفمبر 2019

ديكور : الفرق بين السيراميك والبورسلين

واحدة من الأشياء التي يتساءل الكثير من أصحاب المنازل عنها عند إنشاء منزل أحلامهم هي مواد الأرضيات التي ستكون أفضل لمطبخهم وحمامهم وما شابه. هل يجب عليهم اختيار بلاط البورسلين أو بلاط السيراميك؟ 
على الرغم من حقيقة أن بلاط السيراميك ووالبورسيلين يشبهان بعضهما البعض ، إلا أن هناك اختلافات ملحوظة بين الاثنين. ، من المعروف أن بلاط البورسلين أكثر كثافة وأقل مسامية من البلاط االسيراميك. ماذا يعني هذا؟ في الأساس ، بلاط البورسلين أفضل للاستخدام الداخلي والخارجي . 
بلاط السيراميك موصى به للغاية للأرضيات والجدران الداخلية ، إلا أن بلاط البورسلين هو الأفضل ، خاصة بالنسبة للأماكن التي يجب أن تتحمل حركة مرور كثيفة  ويشمل ذلك الممرات وأرضيات المطبخ والتطبيقات التجارية. بلاط البورسلين مقاوم للغاية ضد التقطيع والخدش.
سيراميك بورسلين - سيراميك بورسلان - سيراميك ارضيات - ارضيات سيراميك - بلاط بورسلين - بلاط سيراميك
كلاهما من عائلة السيراميك
يعتبر كل من بلاط البورسلين والخزف جزءًا من الفئة الأكبر من البلاط التي يمكن تسميتها عمومًا بالسيراميك. بالنسبة للمواصفات الحديثة للبلاط ، فإن الأمر يتعلق أكثر بالتسمية العكسية ، حيث يأخذ المصنِّعون بلاطًا له صفات معينة ، ثم يخصصون لهم عناوين السيراميك أو الخزف.
اولا : البورسلين :
1- المتانة :
إذا تم تثبيت بلاط البورسلين بالشكل الصحيح كما ينبغي ، فلا داعي للقلق بشأن تهالكها حتى لو تم تثبيتها في أماكن بها عدد كبير من الزيارات ، حيث أن البورسلين لديه القدرة على الاستمرار لبضعة عقود إذا استخدمت بشكل صحيح. مع ذلك ، يمكن القضاء على تكلفة فترة الاستبدال والإزالة.
2- تكلفة تركيب بلاط البورسلين
أحد عيوب استخدام بلاط البورسلين هو حقيقة أنها قد تكون باهظة الثمن بعض الشيء ، وفي معظم الأوقات ، تتخطى المواد معظم خيارات السيراميك القياسية. سيؤدي ذلك إلى زيادة تكلفة التثبيت ، مما يعني أيضًا أنه ستكون هناك زيادة بنسبة تتراوح ما بين 25 إلى 50٪ تقريبًا في التكلفة الإجمالية حسب المكان الذي سيتم تثبيته فيه. ومع ذلك ، فإن الشيء الجيد في بلاط البورسلين هو أنه قد يستمر لعدة عقود ، مما يجعله استثمارًا جيدًا بشكل عام.
3- مقاومة السوائل :
كثافة البورسلين هي التي تجعلها شديدة المقاومة لأي نوع من اختراق اى مادة سائلة ، مما يجعلها أفضل لهذا الغرض مقارنة بأنواع أخرى من السيراميك. 
ثانيا السيراميك:
1- المتانة :
 بلاطات شديدة الصلابة ويكاد يكون من المستحيل تصدعها بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة ، إلا إذا كنت ستستخدم معدات مصنوعة خصيصًا لهذا الغرض. قد يستمر التثبيت الجيد لعدة عقود ، خاصةً إذا تمت صيانته بشكل صحيح.
2- تكاليف الأرضيات بلاط السيراميك :

يعتمد السعر عادة على جودة البلاط الذي ستحصل عليه. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل بلاط السيراميك باهظ الثمن لبعض الناس. ومع ذلك ، ووفقًا للمكان الذي تم تثبيته فيه ، يمكن أن تضيف بلاط السيراميك قيمة ثابتة إلى الممتلكات الخاصة بك .
3- مقاومة السوائل :
إن الشيء الجيد في بلاط السيراميك  أنها تحتوي على طبقة واقية تقع على البلاط. هذا يجعل بلاط السيراميك منيعًا ضد البقع ، وكذلك اختراق الماء. 
ثالثا العيوب للسيراميك والبورسلين :
الوزن :
اولا البورسلين : كما هو الحال مع الأنواع الأخرى من الأرضيات الصلبة ، فإن البورسلين يكون له ميل إلى أن يكون أثقل قليلاً. هذا يجعل عملية التثبيت أكثر تعقيدًا بقليل. أيضًا ، يمكن استخدامه في الطوابق الثانية من المباني ، إلا إذا لم يتم بناؤه لهذا النوع من الوزن الإضافي.
ثانيا السيراميك :

تمامًا مثل بلاط البورسلين ، يمكن أن تكون بلاط السيراميك ثقيلًا جدًا ، ولهذا السبب فهي ليست مثالية للتركيبات ذات الطابق العلوي أيضًا. إذا قررت تثبيت بلاط خزفي في الطابق العلوي من المبنى ، فقم بإجراء بعض الفحوصات أولاً .
وأخيرا :
عند اختيار بلاطة ، من المهم اختيار النوع الجيد والذى يناسب أسلوبك. ويجب أن يكون أيضًا قادرعلى تحمل اختبار الزمن. بالنسبةللاشخاص الذين يجددون بلاط مطبخهم ولديهم أطفال في جميع أنحاء المنزل ، فإن بلاط البورسلين سيكون أفضل لأنهم يوفرون متانة إضافية. من ناحية أخرى ، إذا كنت ستقوم بتجديد الحمام ، فيمكنك إما استخدام الخزف أو السيراميك حسب تفضيلاتك.
مصادر المعلومات :




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق